وظائف









مشوار فلسطيني?

متحف التراث الفلسطيني في البيرة


متحف التراث الفلسطيني، البيرة




سياحة حول العالم

بحيرة نيفاشا، كينيا









مدينة العقبة، الأردن

2012-01-14

قفز مستوى السياحة والفنادق في مدينة العقبة الأردنية خلال بضع السنوات الأخيرة قفزة نوعية ملحوظة، من ناحية عدد الفنادق ونوعيتها.تتمتع مدينة العقبة بموقع مميز على البحر الأحمر مما يجعلها منتجعا يقصده العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، لقضاء وقت ممتع في صيفها الحار وربيعها وخريفها الدافئين، مما يجعل موسم السياحة فيها طويلا يمتدّ من شهر نيسان (أبريل) وحتى شهر تشرين ثاني (أكتوبر).

تعجّ مدينة العقبة بالمطاعم التي تعرض ما لذّ وطاب من الأسماك والمأكولات البحرية (من البحر الأحمر) والمشاوي والمأكولات الأردنية الشعبية كالمنسف.كما تمتلأ مدينة العقبة بالمقاهي القريبة من منطقة الفنادق بحيث يمكن قصدها مشيا لمسافة لا تتعدّى العشر دقائق.

ولعل أكثر المقاهي تميزاً في المدينة هو مقهى جفرا، الذي يتميّز بتوجهه السياسي المقاطع للبضائع الأميركية والإسرائيلية كما السياح الأميركيين والإسرائيليين. ونذكر بذالك الحادثة الشهيرة عندما قامت صاحبة المقهى بطرد رئيس بلدية مدينة إيلات الإسرائيلية مما تسبّب في استدعائها عن طريق أجهزة الأمن في العقبة، إلا أنها رفضت التوقيع على تعهد بعدم تكرار هذه الحادثة.

تعتبر مدينة العقبة، المدينة السياحية الأقرب إلى البتراء (وهي من عجائب الدنيا السبع)، التي تبعد عنها مسافة 128 كم، أي ما يعادل الساعتين سفرا بالسيارة. ولذالك ننصح بأن تكون البتراء إحدى الفعاليات التي تقومون بها خلال مكوثكم في العقبة.

كما ننصح كذالك بإدخال وادي رمّ إلى برنامجكم، الذي يبعد مسافة 68 كم عن العقبة أو ما يعادل الساعة (أو أقل) سفرا بالسيارى، حيث يتميز وادي رمّ بمناظر طبيعية خلّابة، نحتتها الطبيعة في الجبال والصخور في هذه المنطقة الصحراوية، دون تدخل يد الإنسان فيها، عند دخولكم إلى منطقة وادي رمّ يكون بانتظاركم المرشدون السياحيون المحليّون (من البدو، سكّان وادي رمّ) حيث تستقلّون معهم سيارة الجيب ويقومون بنقلكم بين الأماكن المختلفة داخل وادي رمّ ولا تنسوا أن توصوهم بأخذكم لمنطقة مشاهدة الغروب المميّز في وادي رمّ.









مقهى جفرا، العقبة، الأردن
تصوير: منال صعابنة


مقهى جفرا، العقبة، الأردن
تصوير: منال صعابنة


مدخل منطقة وادي رمّ
تصوير: منال صعابنة


وادي رمّ
تصوير: منال صعابنة


صخرة على شكل ملكة مع تاج في وادي رمّ
تصوير: منال صعابنة


منظر لمنطقة المقاهي في مدينة العقبة
تصوير: منال صعابنة



                                                                                                                                                                        

2012.04.29 13:28
سامية عليمات - الأردن
جفرا
جفرا أمي إن غابت أمي= جفرا الوطن المسبي .. الزهرة والطلقة .. والعاصفة الحمراء=للأشجار العاشقة أغني = للأرصفة الصلبة للحب أغني= ولجفرا سأغني-- الشاعر عزالدين المناصرة 1976


لإضافة تعليق

الاسم:     

البلد:      

الموضوع:

التعليق:





تصميم الموقع: منال صعابنة
| للاتصال بنا: daleeli.site@gmail.com | Copyright © 2007 - 2018, All rights reserved.
       مدينة العقبة، الأردن