وظائف









مشوار فلسطيني?

، معرض الرياضة الدولي يصل إلى متحف العلوم والتكنولوجيا، المداعتك في حيفا


آلة كرة السلة، المعرض الدولي لعلوم الرياضة




سياحة حول العالم

مدن العالم، زيارة خاطفة، لكن غنية









 
الأداء الرجولي
2010-07-18

في طفولتي كان التلفاز يبث أغنية (أمونة بعتلها جواب) بشكل شبه يومي، وكان المطرب يلفت انتباهي لأدائه الرجولي.
كنت احس أنه حين يقول: (أمونة) (بنتع).. خصوصاً وأن شاربه يشبه حقلاً من الشعير، و(السالف) أسفل الأذن بمسافة تتجاوز (4) سم.
أداء رجولي بكل ما تحمل الكلمة من معنى. ويصل هذا الأداء لذروته حين يقول:
«إن شا لله ما رديت عليّ يا أمونة) كنت احس انه يبعث برسالة تهديد الى (أمونة) مفادها... (انا بدبرك.. والله لألعن أبو أبوك).. ناهيك عن الجانب التحقيقي حين يقول: «أمونة بعتلها جواب أمونة ولا سألت فيَّ.. أمونة ايه الاسباب أمونة ما تردي عليَّ... على كيفك.. على كيفك.. إن شا لله ما رديت عليّ».
«الزلمة» يريد أن يعرف الأسباب الكامنة وراء رفض أمونة الرد على رسالته.. وكان ينسجم بشكل شديد مع حدة هذا المقطع.. كان يرمي الجزء الأيمن من الشارب على (الحنك) ويفتل العضلات.. ويسأل بتدقيق وتمحيص، يؤكد أن (أمونة)... على ما يبدو، هربت مع رجل آخر.. كنت أشعر به وهو يغني كأنه يقوم بفك أحد عجلات قلاب نوع مرسيدس فئة (1942).. الخلفية وحده.. أو كأنه يقوم بتشبيك حاجز من حديد (الصبّه) (5 إنش) فوق سطح عمارة.
وحين يقول لـ»أمونة «: «علمتيني الحب ازاي اصلي انا ما جربتوش لو الحبّ حيجري وراي ما سألتش فيه ولا عبرتوش.. معرفتك كلتها عذاب..».
حين كان يغني هذا المقطع، كان يحتد اكثر وكان جاكيت (البدلة) يرتفع وثمة علامات لوجود سلاح ناري أظنه برشوت (14)، تحت الحزام... وعلى الجهة الأخرى (شبرية)... وأجزم أن هناك ضحايا في (رقبة الزلمة).. أو أنه مطلوب على جريمة ثأر، كنت أشعر أنه جاء من عرس للتو ودخل الاستديو فمنظره يؤكد انه قام بنحر (بعير)، أو أنه مثلاً فضّ مشاجرة تم استعمال (القطاعات) فيها بشكل عنيف.
أجزم أنه جاء للاستديو في (بكم) وأقسم أن جميع كادر التصوير يهابه، وأظن انه عبر الأغنية أرسل رسالة تهديد لأبناء عمومة (أمونة) .. وأجزم أيضاً أنه يعمل في (الحصمة) ولديه ما يقارب (6) شاحنات و(جرافة).
لا أريد الاستهزاء ولكن حين تسمع وتشاهد أمونة، تشعر أن الغناء حتى الغناء فيه أداء رجولي.
أمس سمعت أغنية لمطرب اسمه (دوق الصحراء)... وحين شاهدت (الدوق).. تذكرت صاحب أغنية (أمونة).. بصراحة تمنيت أن يدخل عليهم أن (ينتع) في وجوههم ويصرخ (أمونة).. تمنيت أن يقتحم التسجيل ويدخل الاستديو وهو يحمل (جك) الشاحنة.. الخاص به.
المشكلة أن دوق الصحراء (بنطط) وكله (اكسسوارات) و(دناديش).
أتمنى من التلفاز أن يعيد بث الأغنية.
عبد الهادي راجي المجالي






شفيق جلال، صاحب أغنية أمونة

                                                                                                                                                                        

2010.07.18 07:14
أسماء - الأردن
هاهاهاها.. حلوة
لا أرى مشكلة في وجود مظاهر متنوعة للرجال، سواءا كان مظهرا عنيفا، أو ما يسميه الكاتب هنا رجوليا، أو ناعما، أجده يضفي خصوصية على رجولة صاحبه، فيكون رجلا لا يهمه إرضاء الأدوار النمطية في العالم!!!

                                                                                                                                                                        

2010.07.22 05:54
حياه -

فكرت بالأول انه طريقة كتابتك هي الساخره, بس طلع المطرب فعلا هيك! بعرف الاغنية بس أول مرة بشوف الاداء.هي أمونه معها حق ما ترد عليه! بفكر انه الاداء ارهابي اكتر من ما انه رجولي! بتخيل تنطيط صاحب الصحراء ألطف من ترهيب أمونه!


لإضافة تعليق

الاسم:     

البلد:      

الموضوع:

التعليق:






تصميم الموقع: منال صعابنة
| للاتصال بنا: daleeli.site@gmail.com | Copyright © 2007 - 2018, All rights reserved.
       الأداء الرجولي - عبد الهادي راجي المجالي