وظائف









مشوار فلسطيني?

متحف التراث الفلسطيني في البيرة


متحف التراث الفلسطيني، البيرة




سياحة حول العالم

مدينة أنتوفاغاستا، شمالي التشيلي، أميركا الجنوبيّة


شاطئ المحيط الهادي، مدينة أنتوفاغاستا، التشيلي






 
شعب زُهرة
2010-09-08

لاقى مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) متابعة واسعة من مشاهدي الوطن العربي الممتد من الــ" H2O" الى الــ" H2O"..كما لاقى اهتماما وشهرة إعلامية في مختلف مواقع وصحف الوطن العربي، حيث كانت المتابعة والتحليل تأتي حلقة بحلقة ومشهد بمشهد ، بتفرّد واضح عن باقي المسلسلات المعروضة..بشكل يثير الاستغراب!!

بالمناسبة ، يذكرنا مسلسل "زهرة..." ..بمسلسل "الحج متولي" الذي حمل نفس الفكرة و لاقى نفس النجاح قبل سنوات..لا بل ويأتي هذا المسلسل - من وجهة نظري - كردّ نسوي ، ممثلاً "بالمرأة المزواجة"..على "الحج متولي" ذلك الرجل المزواج.. **

أنا لست بصدد تقييم المسلسل فنياً ، بقدر ما أنا مهتم بتقييم المشاهد نفسياً ؛ ترى لماذا "ينبسط" مشاهدنا العربي وتسيل"ريالته" على فكرة تعدد الأزواج أو تعدد الزوجات في المسلسلات الرمضانية ..هل من تفسير نفسي لذلك!!..

اعتقد ان المواطن العربي..الراضخ منذ الولادة تحت "عصمة" السلطة الواحدة..والوجه الواحد..واللون الواحد ..والحزب الواحد..والرأي الواحد ..والقطب الواحد..المطلوب الى بيت الطاعة كلما أراد ولي الأمر..الخارج من رحمة السلطة كلما طالب بحق شرعي..المتنازل عن نصيبه في "النفقة الحكومية "..المتخلّي عن أحقيته بحضانة "الأحلام"..خصوصاً من يبلغ "الرشد" منها..

هذا المواطن المسحوب من "دشداشته" كفتاة ريفية الى مراكز اقتراع الــ99.9% ..حتماً ستدهشه فكرة التعدّد تلك ، و"ستطيّر" عقله لذّة الاختيار وحرية الانفصال والتجديد.. لأنه منذ أن وعي على الدنيا لم يرفع رأسه عن قدمي "سي السيّد السياسي" وهو يفركهما بالماء والملح والكلوركس...
أحمد حسن الزعبي






مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة

                                                                                                                                                                        

2010.09.08 00:55
منال - فلسطين
بصراحة المسلسل دون المستوى!!!
أعجبني تحليل الزعبي جدا!! والله ذكي


لإضافة تعليق

الاسم:     

البلد:      

الموضوع:

التعليق:






تصميم الموقع: منال صعابنة
| للاتصال بنا: daleeli.site@gmail.com | Copyright © 2007 - 2019, All rights reserved.
       شعب زُهرة - أحمد حسن الزعبي