وظائف









مشوار فلسطيني?

مسار وادي الستّ


مسار وادي الست




سياحة حول العالم

البيت الفكتوري في سيدار فولز - أيوا


غرفة المطبخ






 
يوميّات شفق الزّغلول
2011-12-29

عن دار فضاءات للنّشر والتّوزيع والطّباعة في عمّان الأردن، صدر حديثًا كتاب يوميّات شفق الزّغلول 2006-2010 للشّاعرة والكاتبة الفلسطينيّة منى ظاهر.

غلاف الكتاب الأماميّ يحمل لوحة بعنوان شجرة الحياة للرّسّامة الفرنسيّة سيرافين لويس الملقّبة بسيرافين دوسينليس (1864-1942)، وهو من تصميم الفنّان نضال جمهور. أمّا الغلاف الخلفيّ فقد حمل كلمة لطفيّة الدّليميّ الكاتبة والرّوائيّة العراقيّة المقيمة في عمّان الأردن، نقرأ فيها: "نص إبداعي مخلص لفنّ الكتابة، محتشد وأنيق، مكتوب بلغة شعريّة عالية، لمنى ظاهر صوتها السّردي الخاص وسيرتها اللغويّة ومفرداتها التي لا تشبه إلا نفسها. عمل فاتن وأصيل وساخن، تجربة الاندغام بطبيعة المكان الفلسطيني وعلاماته من شجر وطير وأعشاب وتقاليد وروائح، هذه التّجربة، كرّست هويّة المكان جماليًّا ووجدانيًّا، وكشفت عن غنى وتنوّع وجلال الطّبيعة الفلسطينيّة، وعزّزت النّصّ بمنحه بُعدًا كونيًّا يوازي خصوصيّته المحلّيّة ووضوح هويّته الصّادحة.

عمل خاص لا تكتبه سوى شاعرةٍ بارعة وسيّدةٍ من بنات الطّبيعة الكاشفات عن جذر الحياة وامتداد النّسغ من عصر الأساطير حتّى زمن الفتك الدّمويّ، برؤيتها الأنثويّة شخّصت منى أوجاع الأرض وأهلها وأحزان نسائها شاهدات الفاجعة الشّامخات وعيًا وحضورًا..."

مع العلم أنّه يتمّ إنجاز مشروع موسيقيّ غنائيّ لكلمات عدد من النّصوص النّثريّة والشّعريّة من "يوميّات شفق الزّغلول"، يعكف على تلحينها الفنّان والملحّن الفلسطينيّ فوزي السّعدي ابن النّاصرة. ويشارك في غناء هذا العمل الموسيقيّ، إضافة إلى صوت الفنّان فوزي السّعدي، عدّة أصوات فلسطينيّة محلّيّة متميّزة.





لإضافة تعليق

الاسم:     

البلد:      

الموضوع:

التعليق:






تصميم الموقع: منال صعابنة
| للاتصال بنا: daleeli.site@gmail.com | Copyright © 2007 - 2018, All rights reserved.
       يوميّات شفق الزّغلول