وظائف









مشوار فلسطيني?

مسار وادي الستّ


مسار وادي الست




سياحة حول العالم

بحيرة نيفاشا، كينيا









 
صمت الفراشات
2011-12-01

تعرض رواية صمت الفراشات لمؤلفتها الكويتية ليلى عثمان والتي كتبتها خلال عامي 2004 و 2005، تعرض عدة قضايا اجتماعية من خلال قصة البطلة، ناديا، التي تمرّ بتجربة زواج فاشل من رجلِ عجوز يستعين بعطيّة العبد الذي يعمل عنده لفضّ بكارة عروسه، ولم تلبث ناديا الهروب لأهلها لفضح زوجها وأعماله المشينة حتى تجد نفسها أرملة لزوج ثريّ ترك لها أمولاً طائلة ومجتمعاً ظالماً.

تقع ناديا في حب العبد بعد ان حرّرته، وتواجه بهذا معارضة عائلتها، التي يجد كلّ فردً فيها الأسباب التي تجعله يرفض مثل هذا الحب، من المحافظة على العادات والتقاليد، إلى الجهل والعنصريّة.


اقتباسات من الرواية:

"لا أحد يفهم أننا كلنا نصير عبيداً للحب حين نحب .."

"لم أترك له فرصة ليجلس، حاصرته بذراعي ودخلت به غرفة نومي، وعلى سريري الذي شهد أحلام يقظتي هويت به. تمدنا متلاصقين يسري دفء واحدنا إلى الآخر. وكلانا يأمل أن تنفتح طاقة ليلة القدر لتقطف أمنيتنا ألا نتفارق
هو الآن في سريري وبين يدي، ليس خيالاً بل حقيقة من لحم ودم ونبض. أمارس معه ما اعتدته في أحلام يقظتي من مباهج العشق، كانت أصابعه كالمحراث المصنوع من لجين تعضُّ بتربة جسدي، كفّاه تدعكان صدري، وأسنانه تلوك الحلمتين فأحسّهما تكبران وتتورمان. أصرخ بتأوهات الألم واللذة. وبكل إثارتي أراوده أن يقترب من البوابة التي اغتصبها في قصر العجوز؛ لعله يغرس نبتة منه في رحمي لتكون "الأمر الواقع" الذي نواجه به أهلي المتجلّدين، فقد تنفذ شوكة من الدفء إلى قلوبهم ويرضخون، لكنه ظل يبتعد كالمرة السابقة، والسرُ يحيرني: هل يلاحقه شبح العجوز فيخشى سوطه! أم يريد أن يبقيني طاهرة كطهارة حُبّه؟"





لإضافة تعليق

الاسم:     

البلد:      

الموضوع:

التعليق:






تصميم الموقع: منال صعابنة
| للاتصال بنا: daleeli.site@gmail.com | Copyright © 2007 - 2018, All rights reserved.
       صمت الفراشات